A Secret Weapon For المرأة

Wiki Article

قتل أو انتحار نيرة صلاح طالبة جامعة العريش، يعكس خللًا في التربية الأسرية، لدى قطاع من شبابنا، الأبناء لبعض ذوي النفوذ والسلطة أو الثروة، الذين تسكنهم طبقية بغيضة، ومظهرية فارغة القيمة.

تدين هيئة الأمم المتحدة للمرأة الهجمات على المدنيين سواء في إسرائيل أو في الأرض الفلسطينية المحتلة، وتشعر بقلق بالغ إزاء الأثر المدمر على المدنيين، بما في ذلك النساء والفتيات. المزيد

تستذكر ناهد نزوحها رغماً عنها من المكان الذي كانت تعيش فيه وتقول "بدلاً من بيت دافىء، أصبحنا في خيمة شديدة البرودة لا تقينا حتى من برد الشتاء والرياح الشديدة التي تخلع الخيمة من جذورها ونبقى في مهب الريح".

والمُلاحظ، في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى مثلاً، أنّ ربع النساء اللائي يرغبن في تأجيل الحمل أو وقفه لا يستعملن أيّة وسيلة من وسائل تنظيم الأسرة.

"مشروع التمور" في بريطانيا، مبادرة رمضانية لدعم غزة واليمن وسوريا

البطولة ليست ميدالية فقط.. بطلات أوليمبيات على منصة تتويج الحياة

والجدير بالذكر أنّ النساء يواجهن، أكثر من الرجال بكثير، مخاطر التعرّض للإصابات المرتبطة بالحرائق انقر هنا ومخاطر الوفاة بسببها. وتحدث كثير من الوفيات المرتبطة بالحرائق جرّاء حوادث الطهي، كما أنّ الكثير منها يحدث أيضاً نتيجة العنف الممارس من قبل انقر هنا الشريك المعاشر وأفراد الأسرة.

"أصبحت الضرورة الملحة لتحقيق المساواة بين الجنسين أمراً بالغ الأهمية مزيد من المعلومات بالنظر إلى التحديات الاستثنائية التي نواجهها.

وتجمع المبادرة القيادات النسائية الداعمة لخارطة طريق الأمم المتحدة للتعافي الاجتماعي والاقتصادي، للدعوة إلى تمويل صندوق الاستجابة والإنعاش.

 ومع ذلك، لا يزال الرجال يهيمنون على مجالات السياسة مثل القطاعات الاقتصادية، والدفاع، والعدل، والشؤون الداخلية.

ويؤثر التقشف سلبًا على النساء، ويحل محل الإنفاق العام على الخدمات العامة الأساسية والحماية الاجتماعية.

أما النسخة العربية الحديثة اقرأ أكثر للمرأة المتمردة فهي حائرة بين رفضها للغبن في وضعها الاجتماعي وبالتالي الوقوف غير المشروط إلى جانب أي امرأة في أي وضع، وانتمائها إلى ثقافة دينية واجتماعية يتطلب التمرد عليها أكثر من الموقف الفطري، بل يتجازوه إلى ضرورة الوعي بجزئيات وضع المرأة في المجتمع وإشكالياته.

سرطان عنق الرحم: يمثّل سرطان عنق الرحم ثاني أشيع السرطانات التي تصيب النساء، إذ ترتبط جميع حالات هذا السرطان تقريباً بالعدوى التناسلية الناجمة عن فيروس الورم الحليمي البشري.

لماذا تظل العقوبات الصادرة انقر هنا ضد كل من يمارس العنف ضد المرأة غير فعالة؟

Report this wiki page